ما هو سن القبول في المدارس الحكومية بالإمارات 2024؟ والشروط المطلوبة للتسجيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الإمارات سن القبول في المدارس الحكومية بالإمارات للعام الدراسي 2024 م، كما تم توضيح أهم الشروط المطلوبة التي لابد من توفرها لدي الطالب أو الطالبة من أجل التمكن من التسجيل في أي من المدارس الإماراتية الحكومية، ويذكر أن تحديد السن وبعض الاشتراطات يكون من أجل أن يلتحق بالمدارس الحكومية الطلاب والطالبات المستحقين، وبالنسبة إلي المقابل المالي لحاملي الجنسية الإماراتية فإن الالتحاق بالمدارس الحكومية لهم يكون بشكل مجاني.

سن القبول في المدارس الحكومية بالإمارات 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات عن العديد من المعلومات المهمة جدا للتمكن من التقديم للطلاب والطالبات في المدارس الحكومية الإماراتية للعام الدراسي الجديد، ومن أهم تلك التفاصيل هو تحديد سن القبول في المدارس الحكومية بالإمارات 2024 م، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح العمر المحدد للقبول في المدارس الحكومية لرياض الأطفال وطلاب الصف الأول للمستجدين، موضح إليكم كالتالي:-

  • التقديم في الصف الأول لرياض الأطفال لابد أن يكون الطفل قد أكمل عمر أربعة أعوام كاملة، وذلك في تاريخ ال31 من شهر أغسطس من السنة التي يتم القبول فيها.
  • التقديم في الصف الثاني لرياض الأطفال لابد أن يكون الطفل قد أكمل عمر الخمسة أعوام كاملة، وذلك في تاريخ ال31 من شهر أغسطس من السنة التي يتم القبول فيها.
  • وبالنسبة إلي القبول في الصف الأول الابتدائي للطلاب والطالبات المستجدين في مرحلة التعليم الأساسي لابد أن يكون الطفل قد أكمل عمر السادسة ولم يقم بتجاوز عمر الثامنة في تاريخ ال31 من شهر أغسطس للعام الذي يتم قبول الطالب أو الطالبة فيه.

شروط التسجيل في المدارس الحكومية بالإمارات

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها لدي الطالب أو الطالبة من أجل التمكن من الالتحاق بأي من المدارس الحكومية بالإمارات للعام الدراسي الجديد، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط التسجيل في المدارس الحكومية في دولة الإمارات، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الطفل سواء طالب أو طالبة قد أتم العمر التي حددته الوزارة من أجل القبول للالتحاق بالمدارس الحكومية بالإمارات.
  • التقديم للطلاب والطالبات في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية إلي أبناء الموطنين والمواطنات فقط.
  • وبالنسبة إلي التقديم للطلاب والطالبات في الصف الأول من التعليم الأساسي وبالتحديد المرحلة الأولي فإنه يكون إلي أبناء المواطنين والمواطنات.
  • أما الطلاب والطالبات من أبناء المواطنين والمواطنات من ذوي الهمم فإن التقديم إليهم يكون بدءا من مرحلة رياض الأطفال إلي المرحلة الثانوية وذلك وفقا إلي الفئات المعتمدة.
close