بالتفصيل.. موعد عمل البنوك في السعودية بعد عيد الأضحى والبنوك المستثناه من الإجازة

ينشغل المواطنون والموظفون على حد سواء بمعرفة موعد عمل البنوك في السعودية بعد عيد الأضحى حيث يسعى كل منهم لمعرفة موعد استئناف العمل من جديد، وقد سبق أن أعلن البنك المركزي السعودي عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تعد إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل العاملين بالبنوك، في هذا المقال نوضح موعد العودة من تلك الإجازة واستئناف العمل مرة أخرى.

موعد عمل البنوك في السعودية بعد عيد الأضحى

أعلن البنك المركزي السعودي بأن موعد عمل البنوك في السعودية بعد عيد الأضحى سيكون في السابع عشر من شهر ذو الحجة الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو الجاري، هذا وقد تم الإعلان سابقا بأن إجازة عيد الأضحى للبنوك بدأت منذ نهاية دوام يوم الخميس الموافق السابع من شهر ذو الحجة الموافق 13 يونيو.

استثناءات لبعض البنوك في السعودية من العمل بعد عيد الأضحى

بسبب موسم الحج وتسهيلا على ضيوف الرحمن، تم استثناء بعض البنوك من إجازة عيد الأضحى لهذا العام، حيث تقوم تلك البنوك بتقديم الخدمات المصرفية للحجاج، وفي هذا الإطار أعلن البنك المركزي السعودي باستثناء الصرافات، ومكاتب البنوك، وشركات المدفوعات، وكافة الفروع الموسمية الموجودة في مطارات وموانئ الحجاج والمشاعر المقدسة في المدينة المنورة ومكة المكرمة وجميع المنافذ الحدودية من الإجازة تماما هذا العام.

بينما تم منح بعض الأماكن الأخرى إجازات لفترات محدودة بمعنى أنها ستكون مفتوحة خلال ساعات معينة في اليوم في الأماكن التي تحتاج لذلك ومنها بعض فروع البنوك ومراكز التحويل.

دوام الموظفين بعد عيد الأضحى

وبصفة عامة وبشأن دوام الموظفين بعد عيد الأضحى، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بأن إجازة عيد الأضحى ستكون لمدة 9 أيام، مما يعني عودة الموظفين العاملين بالقطاع العام لعملهم يوم 17 ذو الحجة.

أما لموظفي القطاع الخاص فإن انتهاء افجازة سيكون يوم 19 يونيو الجاري، وأكدت الوزارة بضرورة الالتزام بما ورد في اللائحة التنفيذية، مادة 24، محذرة بإمكانية أن تفرض عقوبات ما إن خالفت أي شركة نص اللائحة.

close